تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2022

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2022: تشارك “نيوم” كراع رئيسي للكونغرس العالمي للإعلام 2022، الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة خلال الفترة ما بين 15 و17 نوفمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويضم الكونغرس العالمي للإعلام، الذي تنظمه “مجموعة أدنيك” بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات “وام” على مؤتمر ومعرض متخصص لعرض أحدث التطورات في قطاع الإعلام وآفاقه المستقبلية.

ويوفر الحدث العالمي للمؤسسات الإعلامية من مختلف أنحاء العالم منصةً مثالية لمناقشة فرص التعاون والشراكات، التي تعزز تطور قطاع الإعلام، وتضمن استدامته على المدى الطويل ومواصلة تقديم محتوى ثري وموثوق.

وتجسد نيوم، التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية رئيس مجلس إدارة نيوم، في أكتوبر 2017 رؤية طموحة وجريئة لرسم ملامح المستقبل الجديد، حيث يتم تطويرها وبناؤها من الصفر في شمال غرب المملكة، كمنطقة مستدامة تعتمد على أحدث التقنيات، لتقدم للعالم نموذجًا جديدًا للمعيشة والأعمال والاستدامة.

وتعد نيوم أحد المشاريع الرئيسية في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تهدف إلى تحقيق النمو والتنويع الاقتصاديين، من خلال مجموعة من القطاعات الرئيسية، ويُمثل قطاع الإعلام واحداً من القطاعات الحيوية والداعمة لتطوّر نيوم، في وقت تشكل فيه القطاعات الإبداعية القوة الدافعة لنمو الاقتصادات وتطور المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وقال سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات التابعة لـ “مجموعة أدنيك”: “يسرنا انضمام نيوم كراعٍ رئيسي للدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام، الذي يستمر ثلاثة أيام ويركز على رسم ملامح مستقبل القطاع من خلال توحيد الجهود وتبادل الأفكار المبتكرة واستعراض الحلول التقنية المتطورة، وهو ما يتماشى مع أهداف نيوم. كما يسعدنا العمل معاً لتوفير منصة فريدة تسلط الضوء على دور الإعلام في الشرق الأوسط، وتعزز تطور القطاع من خلال الوصول إلى الجماهير العالمية ودعم الرؤى المبتكرة وتقوية مستويات التعاون.”

من جانبه، قال واين بورغ، المدير التنفيذي لقطاع الإنتاج الإعلامي والترفيه والثقافة في “نيوم”: ” تسعى نيوم من خلال شراكتها مع الكونغرس العالمي للإعلام إلى تعزيز التزامها بإنشاء مركز إقليمي محوري لوسائط الإعلام والصناعات الإبداعية لتكون من نخبة المراكز الإعلامية العالمية، كما يوفر لنا هذا التعاون فرصة مشاركة رؤيتنا في تطوير مركز إعلامي عالمي يتمتع ببنية تحتية فائقة التطور، ويحقق تكاملاً استثنائياً ما بين المواهب والمبدعين وأحدث التقنيات العصرية.”

شكراً لرعاتنا وشركائنا

الشركاء

  • شريك استراتيجي

الشركاء الإعلاميون

  • شريك إعلامي
  • شريك إعلامي
  • شريك إعلامي
  • Media Partner
  • Media Partner
  • Media Partner