تحت رعاية كريمة من

سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة

  • الكونغرس العالمي للإعلام 2022

  • صياغة مستقبل

    صياغة مستقبل قطاع الإعلام

  • الكونغرس العالمي للإعلام 2022

15 – 17 نوفبمر 2022
مركز أبوظبي الوطني للمعارض
الإمارات العربية المتحدة
00
يوم
00
ساعة
00
دقيقة

سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة

دولة الإمارات حاضنة عالمية ومنصة فاعلة لقطاعات الإعلام المتنوعة، تتسم بتكامل البنية التحتية الرقمية

الكونغرس العالمي للإعلام

تُعقد الدورة الأولى من الكونجرس العالمي للإعلام في أبوظبي بين 15 و17 نوفمبر 2022، وذلك بتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، وبالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات (وام).

يقام في
مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أبوظبي
الفترة
15 - 17 نوفبمر 2022

أهمية الحضور والمشاركة في

أهمية الحضور والمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام 2022؟

شركات الإعلام الإقليمية

بناء نموذج عمل رقمي وتطويره باستخدام التقنيات الرقمية، وإعادة ابتكار نموذج عمل يعتمد على التعامل المباشر مع المستهلك.

تتمتع شركات الإعلام المحلية بإمكانية تحويل البيانات والتحليلات إلى معلومات متعلقة بدوافع المستهلكين وتحويلها فيما بعد إلى استراتيجية أعمال. وتمثل هذه الإمكانية العامل الأهم الذي يميز الشركات الناجحة عن غيرها من المؤسسات العاملة في القطاع.

مؤسسات الإعلام متعددة الجنسيات

تتميز شريحة الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإمكانات كبيرة في السوق الإعلامي على مستوى المنطقة بصفتها شريحة كبيرة ومتزايدة، وتتضمن المنطقة مجموعة متباينة من الأسواق، ومستويات نمو اقتصادي متفاوتة، وبيئات تنظيمية مختلفة، وتنوع في أنواع المحتوى المفضل

الأمر الذي يشير إلى ضرورة ترتيب الأسواق بحسب الأولوية من خلال تقييم إمكاناتها وعوائق الدخول إليها، بالإضافة إلى وجوب توجيه منظومة إنتاج المحتوى والعمل مع الجهات التنظيمية لفهم التزاماتها.

مؤسسات الاتصالات

يتيح الكونجرس العالمي للإعلام الفرصة لمؤسسات الاتصالات للاستفادة من مصادر النمو الجديدة وتعزيز متوسط الإيرادات لكل مستخدم،

إذ يمكن لهذه المؤسسات توظيف قدراتها في مجال التوزيع والاستثمار وبيانات المستهلك وعلاقات الفوترة المباشرة لتلبية الإقبال الكبير على المحتوى الرقمي،

، وذلك من خلال صفقات الاستحواذ وعلاقات التعاون التي تعد طريقة مثالية لتعزيز حضور هذه المؤسسات في قطاع الإعلام.

الجهات الحكومية والتنظيمية

يسود الأسواق الإعلامية مناخاً تنافسياً صحياً تقوم فيه المؤسسات بحماية المستهلكين من خلال ضمان حماية بياناتهم وتقديم محتوى لا يتعارض مع الأعراف الاجتماعية.

إذ تعمل الحكومات على تنظيم بيئة أعمال ودية من خلال عكس التطور السريع للمشهد الاستهلاكي والثقافي، وتلعب دوراً محورياً في دعم تطوير منظومة الإنتاج الرقمي وبنيته التحتية.

المشاركون

  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor
  • Exhibitor

أهمية المشاركة في المعرض

  • 1
    حدث استثنائي يهدف إلى تشجيع الاستثمارات والشراكات في القطاع

    يمنح الكونجرس العالمي للإعلام الشركات الناشئة في السوق الإقليمي بوابة مثالية لدخول منطقة الشرق الأوسط.

    الحدث الإعلامي الأول من نوعه في المنطقة الذي يقام على أرض الواقع خلال مرحلة التعافي من كوفيد-19.

    سيمكن الحدث الجهات الإعلامية الرائدة في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من عقد اتفاقيات الشراكة والتعاون.

  • 2
    نقل المعرفة

    سيُوفر الكونجرس العالمي للإعلام مجموعة من الفرص التي تسهم في نقل المعارف العالمية في قطاع الإعلام إلى دولة الإمارات ومنطقة الخليج.

    سيعود الكونجرس العالمي للإعلام بالفائدة على الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والطلاب، وخصوصاً من حيث القدرة على الاجتماع مع أبرز الأطراف العالمية والتباحث حول أحدث الابتكارات واستقطابها إلى دولة الإمارات.

  • 3
    فرص تعاون استراتيجية

    .يوفر الكونجرس العالمي للإعلام الفرصة الأمثل للمشترين والبائعين من جميع أنحاء المنطقة للاجتماع وتبادل الأفكار ومزاولة الأعمال.

    يركز المؤتمر المصاحب للمعرض على مناقشة الموضوعات ذات الصلة مع قادة الفكر في القطاع.

    سيتم تأكيد الاجتماعات المرتبة مسبقاً قبل انطلاق الحدث.

  • 4
    الدعم الحكومي

    يتميز الحدث بحضور واسع لممثلي الجهات الحكومية والجهات العارضة والمشترين.

    يحظى الكونجرس العالمي للإعلام بدعم كبير من حكومة دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة.

الجهات المشاركة في المعرض

شركات الإنتاج
شركات الإنتاج
شبكات مشاهدة المحتوى عند الطلب
شبكات مشاهدة المحتوى عند الطلب
شركات المعدات والتجهيزات
شركات المعدات والتجهيزات
الجهات الحكومية والتنظيمية
الجهات الحكومية والتنظيمية
البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات
البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات
منصات التواصل الاجتماعي
منصات التواصل الاجتماعي
مزودو خدمات الدعم
مزودو خدمات الدعم
وكالات الأنباء
وكالات الأنباء
شركات البرمجيات والمنصات والأنظمة
شركات البرمجيات والمنصات والأنظمة

الفعاليات

سيلعب الكونجرس العالمي للإعلام دوراً محورياً في تمكين الأعمال المبتكرة وإعادة تصور مفهوم الشركات

منصة العروض الحية

تتيح المنصة لجمهور الحدث الفرصة للاطلاع على آخر التوجهات والآراء من أبرز الشخصيات الإعلامية، ومواكبة آخر مستجدات عالم الإعلام. كما ستزخر المنصة بالعديد من الجلسات اليومية الاستثنائية، بما فيها:

  • جلسات حوارية حول الابتكار
  • فعاليات إطلاق المنتجات الجديدة
  • ورش عمل
  • مناظرات حوارية
  • جلسات حول الذكاء الاصطناعي
  • عروض ترويجية مباشرة

المركز الإعلامي

الوجهة الأمثل للفرق الإعلامية التي تعمل على تغطية فعاليات الحدث، حيث يوفر المركز الإعلامي ميزات تلبي جميع احتياجات ممثلي وسائل الإعلام، بما في ذلك:

  • مركز تدريب إعلامي - لتعلم أحدث المهارات والبقاء في صدارة مشهد القطاع
  • مركز المواهب الإعلامية - لاستكشاف المواهب الجديدة التي تناسب أعمالكم
  • منصة مؤثرو التواصل الاجتماعي
  • منطقة الاجتماعات والتواصل

منطقة التواصل

المنصة الأمثل لتوطيد العلاقات مع زملاء المهنة وبناء المزيد من العلاقات المهنية المثمرة وجهاً لوجه.

المعرض

يهدف المعرض إلى إتاحة منصةً للشركات العالمية الراغبة بالدخول إلى الأسواق الإعلامية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يشكل الكونجرس العالمي للإعلام منصةً عالميةً تتيح للمشترين والبائعين الفرصة للاجتماع واكتساب الخبرات والتواصل ومزاولة الأعمال واستكشاف منتجاتٍ وخدمات وحلول وتقنيات جديدة، وذلك بحضور أكثر من 120 شركة متخصصة في قطاع الإعلام والإنتاج. يسهم الكونجرس العالمي للإعلام بإحداث نقلة نوعية في قطاع الإعلام على مستوى المنطقة والعالم.

تتمتع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) وإمارة أبوظبي برصيد كبير في تنظيم الفعاليات وقطاع المعارض والمؤتمرات ما يجعلهما الوجهة الأمثل لاستضافة وتنظيم الكونجرس العالمي للإعلام

المؤتمر

الأول من نوعه في الشرق الأوسط - يستضيف الكونجرس العالمي للإعلام، وهو الحدث الفريد من نوعه في المنطقة مؤتمراً محورياً يجمع رواد ومؤسسات الإعلام المختلفة لتبادل الأفكار المبتكرة، وبحث الحلول المتطورة لصياغة مستقبل قطاع الإعلام، ويسلط المؤتمر الذي يقام في عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة أبوظبي الضوء على الإعلام في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة قادة ومؤثرين بتطوير القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي.
وتشتمل أجندة المؤتمر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام مجموعة من الجلسات النقاشية التي يشارك فيها صناع القرار، وواضعي السياسات الحكومية وخبراء الإعلام الدولي، والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومسؤولين تنفيذيين في شركات تكنولوجيا العالمية لاستعراض أفضل الممارسات، ومناقشة الموضوعات والقضايا الرئيسية، بما فيها التواصل الرقمي وأثر الذكاء الاصطناعي على الإعلام المعاصر ودمج التقنيات المتقدمة والابتكار في قطاع الإعلام.

الكونغرس العالمي للإعلام 2022

سيعقد الكونغرس العالمي للإعلام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض

احجز مساحتك

لمزيد من المعلومات حول فرص التسويق في الكونجرس العالمي للإعلام 2022، يرجى التواصل مع:

لاستفسارات الرعاية

مصعب عبدو

musab.abdo@adnec.ae +971 2 406 3622

لاستفسارات المبيعات الدولية

مود إيمي كاستيلو

maude.castillo@adnec.ae +971 2 406 3797

لاستفسارات المبيعات في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي

روضة الهاملي

rawdha.alhameli@adnec.ae +971 2 406 3249