تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 30 سبتمبر 2022
  • يجمع الكونغرس العالمي للإعلام كبار المسؤولين التنفيذيين وصنّاع السياسات ورواد الأعمال في قطاع الإعلام

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 30 سبتمبر 2022: تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ديوان الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أطلقت مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات منصة مختبرات الإعلام، والتي ستُقام في إطار الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام، وتقدم مفهوماً مبتكراً يتمحور حول موائد مستديرة مخصصة فقط لحاملي الدعوات لإجراء نقاش شامل حول موضوعات مرتبطة بمستقبل قطاع الاعلام.

وتنظم مجموعة أدنيك الكونغرس العالمي للإعلام في الفترة بين 15-17 نوفمبر بالشراكة ع وكالة أنباء الإمارات (وام)، لاستكشاف أحدث التطورات في قطاع الإعلام وآفاقه المستقبلية. وتوفر الفعالية للعديد من المؤسسات الإعلامية منصةً مميزة لمناقشة فرص التعاون والشراكات التي من شأنها دفع تطور قطاع الإعلام، وضمان استدامته على المدى البعيد، ومواصلة تقديم محتوى موثوق ومفيد.

وتمثّل مختبرات الإعلام فعالية حصرية للمدعوين تُقام على مدار ثلاثة أيام، وتضم مجموعةً من المدراء التنفيذيين رفيعي المستوى وصنّاع السياسات ورواد الأعمال في قطاع الإعلام من جميع أنحاء العالم، بهدف تبادل الآراء ومناقشة الأفكار وتطويرها، ما يساهم في رسم ملامح مستقبل القطاع.

ويستقبل كل مختبر إعلامي ما يصل إلى 10 مشاركين من مناطق ودول وتخصصات مختلفة، ليتيح لهم اكتساب منظور عالمي حول مستقبل قطاع الإعلام. وتُقام المختبرات وفق قاعدة تشاتام هاوس هي نظام يستخدم في المناقشات بإشراف مجموعة متميزة من خبراء القطاع، وتتمحور أعمالها حول موضوع حواري محدد. ويقدّم الكونغرس العالمي للإعلام تقريراً بنهاية الفعالية يوفّر ملخصاً لنقاشات المشاركين وأبرز النتائج المستخلصة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات: “تتيح مختبرات الإعلام للمؤسسات المشاركة فيها المساهمة في النقاشات لرسم مستقبل القطاع في هذه المرحلة المهمة. ويفرض التحول التكنولوجي المتسارع في جميع مفاصل القطاع تغيرات في أساليب التقديم الإعلامي وطرق وصول المتلقي إلى المعلومات في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “يسرنا استقبال ضيوفنا المميزين في فعالية مختبرات الإعلام، التي تنطلق على هامش الكونغرس العالمي للإعلام، بهدف استكشاف ومناقشة الأفكار التي ستحدد ملامح مستقبل قطاع الإعلام”.

ومن جانبه، قال سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال لتنظيم الفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك: “تتطلع مجموعة أدنيك إلى إطلاق النسخة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام، والتي تسهم في ترسيخ المكانة الرائدة التي تتميز بها دولة الإمارات وإمارة أبوظبي. ويوفر المؤتمر منصة مثالية تتيح للحضور استكشاف فرص التعلم الجديدة ومناقشة مستقبل قطاع الإعلام”.

وأردف: “تقدّم مختبرات الإعلام رؤىً قيّمة لوسائل الإعلام، ومنصةً لتبادل المعارف والخبرات بين مختلف الجهات الإعلامية الإقليمية والعالمية، بما يعزز فرص النمو المستقبلي”.

ويضم كل مختبر إعلامي ما يقارب 10 مشاركين من مناطق ودول وتخصصات مختلفة، وتُقام أعمال المختبرات بإشراف مجموعة متميزة من خبراء القطاع، وتتمحور حول مواضيع ترتبط بإحدى ركائز المؤتمر.

وتحمل جلسات العمل العناوين التالية: التكنولوجيا: سبل الاستفادة من الحلول التكنولوجية المتطورة في جميع مفاصل قطاع الإعلام؛ متطلبات المستهلكين المتغيرة: كيفية مواكبة المؤسسات الإعلامية الوطنية للمتطلبات المختلفة في قطاع يشهد توجهاً متنامياً نحو العولمة؛ تطوير المهارات والتدريب: كيفية تفادي الاستقالة الكبرى في قطاع الإعلام؛ المعلومات المضللة: كيفية مواكبة الجهات التنظيمية في القطاع لعالم الويب 3.0 وانتشار المعلومات المضللة.

ويستضيف المؤتمر العالمي للإعلام منصةً عالمية تتيح للمشترين والبائعين الاجتماع وتبادل الأفكار والتواصل ومزاولة الأعمال التجارية واستكشاف منتجاتٍ وحلول وتقنيات جديدة، بوجود أكثر من 150 شركة متخصصة من قطاع الإعلام والإنتاج، مما يقدم فرصةً مثالية للارتقاء بقطاع الإعلام في المنطقة والعالم.

وينعقد في إطار الفعالية مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، تحت عنوان صياغة مستقبل قطاع الإعلام. ويستمر المؤتمر لثلاثة أيام يركز فيها على رسم ملامح مستقبل القطاع من خلال توحيد الجهود وتبادل الأفكار المبتكرة والحلول التقنية المتطورة، كما يوفر منصةً فريدة تسلط الضوء على دور الإعلام في الشرق الأوسط وتدفع بتطور القطاع من خلال الوصول إلى الجماهير العالمية ودعم تحقيق الرؤى المبتكرة وتأسيس علاقات التعاون.

وللتسجيل لحضور الكونغرس العالمي للإعلام، يرجى زيارة الرابط.

شكراً لرعاتنا وشركائنا

الشركاء

  • Destination and Cultural Partner
    Abu Dhabi Convention & Exhibition Bureau
  • شريك استراتيجي

الشركاء الإعلاميون

  • Media Partner
    international media investments
  • Media Monitoring Partner
    Spica-Media-Intelligence
  • Media Partner
    Media Entertainment Tech
  • Media Partner
    Economy middle east
  • European Trade Show Partner
    IBC 2023
  • Media Partner
    The National
  • Media Partner
    Al Ain News
  • Media Partner
    CNNBA
  • Media Partner
    Sky news arabia

NexTech Partners

  • Community Partner
  • NexTech Partner
    Plug And Play Abu Dhabi
  • NexTech Partner
    The collective hub
  • NexTech Partner
    TECOM