تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 27 أكتوبر 2022

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 27 أكتوبر 2022: تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات (وام) عن أجندة المؤتمر وورش العمل التي تُقام بالتوازي مع فعاليات الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام. 

يشتمل الكونغرس العالمي للإعلام الذي تنظمه مجموعة أدنيك بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات (وام) في الفترة بين 15-17 نوفمبر على معرضاً، ومؤتمراً لاستكشاف أحدث التطورات في قطاع الإعلام وآفاقه المستقبلية. وتوفر الفعالية للعديد من المؤسسات الإعلامية منصةً مثالية لمناقشة فرص التعاون والشراكات التي من شأنها تعزيز قطاع الإعلام، وضمان استدامته على المدى البعيد، ومواصلة تقديم محتوى موثوق ومفيد. 

وينعقد في إطار الفعالية مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، تحت عنوان صياغة مستقبل قطاع الإعلام. ويستضيف المؤتمر الذي يقام على مدار 3 أيام تحت شعار “ صياغة مستقبل قطاع الإعلاممجموعة من ورش العمل المتخصصة الهادفة إلى توحيد رؤى قطاع الإعلام بأكمله بهدف تبادل الأفكار الرائدة والحلول المتطورة التي ترسم ملامح القطاع المستقبلية. كما يوفر منصةً فريدة تسلط الضوء على دور الإعلام في الشرق الأوسط وتدفع بتطور القطاع من خلال الوصول إلى الجماهير العالمية ودعم تحقيق الرؤى المبتكرة وتأسيس علاقات التعاون. 

وتوفر ورش العمل منصة مثالية للصحفيين وشركات التكنولوجيا وصانعي المحتوى وخبراء التسويق الرقمي وشركات البث الضخمة، بالإضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في قطاع الترفيه والهيئات التنظيمية والجهات المعنية في قطاع الإعلام. ويدعم الكونغرس العالمي للإعلام تبادل المعارف الرئيسية ويوفر فرصاً للشراكة الحقيقية بين الإعلاميين المحترفين من مختلف أنحاء العالم. 

وتضم أجندة ورش العديد من الموضوعات، مثل ورشة استوديو الفيلم العربي لرواية القصص الحقيقية التي تقدمها توفور 54، وورشة تطبيق تقنيات علم الأعصاب في التواصل وتقديم البيانات بشكل مقنعالتي تقدمها أكاديمية الإعلام الجديد، وورشة الصحافة الرقمية: دليل لصحفيي المستقبل، من تقديم سكاي نيوز عربية، وورشة تطور انتشار المعلومات المضللة: من الأخبار الكاذبة إلى تفشي المعلومات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعيالتي تقدمها جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وورشة سرد القصص الإلكترونية على تويترالتي تقدمها تويتر، بالإضافة إلى ورشة كتابة السيناريو وإعداد البرامجمن تقديم قناة روسيا اليوم وغيرها الكثير من ورش العمل المفيدة 

 

و قال سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإماراتوام: تهدف ورش العمل التي تقام خلال الكونغرس العالمي للإعلام كجزء من المؤتمر لصقل مهارات الإعلاميين الشباب من أرجاء العالم في جوانب وموضوعات المهمة، ومع استفادة عدد كبير من المشاركين منها، نثق بأهميتها في نقل المعرفة التي من شأنها المساهمة في تمكين الإعلاميين الشباب من مختلف دول العالم من خلال تزويدهم بمهاراتهم جديدة، وحديثة وفهم معمق لمختلف جوانب العمل الإعلامي.  

ومن جانبه، قال سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك: يسر مجموعة أدنيك تقديم العديد من ورش العمل القيمة لإغناء الدورة الافتتاحية للكونغرس العالمي للإعلام، والذي يسلط الضوء على التوجهات الحالية لدى أبرز الجهات الإعلامية الرائدة في القطاع. وتشمل أجندة المؤتمر وورش العمل العديد من الرؤى الرئيسية التي تُعنى بأحدث الابتكارات والمواضيع الهامة التي تواجه وسائل الإعلام، والتي تلبي تطلعات شرائح واسعة من الجمهور على مستوى العالم. 

ويستضيف المؤتمر العالمي للإعلام منصةً عالمية تتيح للمشترين والبائعين الاجتماع وتبادل الأفكار والتواصل ومزاولة الأعمال التجارية واستكشاف منتجاتٍ وحلول وتقنيات جديدة، بوجود أكثر من 150 شركة متخصصة من قطاع الإعلام والإنتاج، مما يقدم فرصةً مثالية للارتقاء بقطاع الإعلام في المنطقة والعالم. 

وللتسجيل لحضور الكونغرس العالمي للإعلام، يرجى زيارة الرابط. 

شكراً لرعاتنا وشركائنا

الشركاء

  • Destination and Cultural Partner
    Abu Dhabi Convention & Exhibition Bureau
  • شريك استراتيجي

الشركاء الإعلاميون

  • Media Partner
    international media investments
  • Media Monitoring Partner
    Spica-Media-Intelligence
  • Media Partner
    Media Entertainment Tech
  • Media Partner
    Economy middle east
  • European Trade Show Partner
    IBC 2023
  • Media Partner
    The National
  • Media Partner
    Al Ain News
  • Media Partner
    CNNBA
  • Media Partner
    Sky news arabia

NexTech Partners

  • Community Partner
  • NexTech Partner
    Plug And Play Abu Dhabi
  • NexTech Partner
    The collective hub
  • NexTech Partner
    TECOM